6 أساليب طبيعية للاستعداد للجراحة التجميلية

تعتبر الجراحة التجميلية حلماً بالنسبة للعديد من الرجال والنساء الذين يسعون لتجميل مظهرهم العام. وبمجرد اتخاذك لقرار إجراء الجراحة تجميلية، ننصحك باتباع 6 خطوات للاستعداد للجراحة بشكل طبيعي والاستفادة منها إلى أقصى حد.

تناول قدراً كافياً من العناصر الغذائية الأساسية

يجب أن تدعم نظامك الغذائي قبل الجراحة وبعدها بقدر كافٍ من فيتامين “أ” و “ج” والزنك والنحاس والسيلينيوم. وتساعد هذه الفيتامينات على التئام الجرح وتعزيز نظام المناعة مما يحد من نسبة حدوث عدوى. ويعتبر الحصول على عناصر غذائية كافية أمراً بالغ الأهمية، وبخاصة أثناء التعافي بعد الجراحات الكبرى، مثل شد المعدة أو الوجه أو شفط الدهون.

احرص على تناول المياه

من المهم تناول ما بين 6 إلى 8 أكواب من المياه النقية يومياً، وبصورة خاصة في اليوم السابق للجراحة، وذلك لتنظيف وترطيب الجسم. وتكتسب المياه أهمية خاصة قبل العملية التجميلية، حيث يقل تناول السوائل في يوم الجراحة.

لا تتناول الأسبرين

لا يوصى بتناول الأسبرين قبل الجراحة حيث أنه مضاد للتخثر وقد يزيد من النزيف أثناء العملية التجميلية. كما ينبغي تجنب أية عقاقير تحتوي على الأسبرين لمدة أسبوعين قبيل الجراحة.

لا تدخن قبل أو بعد الجراحة

يمنع التدخين التئام الجرح بسبب عدم وصول نسبة كافية من الأكسجين لخلايا الجسم، كما يزيد من خطورة المضاعفات أثناء الجراحة.

احرص على الاسترخاء

يسهم الاستماع إلى أشرطة الاسترخاء أو الموسيقى الهادئة، وحضور جلسات اليوغا أو التأمل وسوى ذلك من أنشطة الاسترخاء على التخلص من الضغط النفسي.

قم بإنشاء شبكة دعم معنوي

الجأ إلى عائلتك وأصدقائك لمساعدتك أثناء فترة الإجهاد النفسي. ويشمل ذلك المساعدة في الأعمال المنزلية اليومية والدعم العاطفي والتواجد بقربك كلما اقتضى الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Top