5 نصائح لتسريع وتيرة التعافي من الجراحة التجميلية

بغض النظر عن طبيعة الجراحة، لا يعتبر التعافي مسألة سهلة، حيث تعتمد سرعة التعافي على الإجراءات الفردية. إليك 5 نصائح يمكنك اتباعها لضمان سرعة تعافيك قدر الإمكان.

استمع إلى تعليمات طبيبك بشكل دائم

يعتبر اتباع تعليمات طبيبك أمراً بالغ الأهمية لتجنب تعرضك لمضاعفات مثل النزيف الداخلي أو العدوى. حتى إذا كنت تشعر بتحسن، تذكر بأن جسمك سيحتاج بعض الوقت للتعافي بشكل كامل.

لا تفوّت مواعيد المراجعة

يفوّت العديد من الأشخاص مراجعة الطبيب لاعتقادهم بعدم أهميتها. من خلال تلك الزيارات، يستطيع طبيبك المعالج تقييم حالتك الصحية وتنبيهك إلى أمور أخرى يتعين عليك تجنبها.

اتبع نظاماً غذائياً معتدلاً

يفقد العديد من الأفراد شهيتهم بعد إجراء الجراحة، ولكن الحرص على شرب المياه وتناول وجبات صحية يسهم في تسريع وتيرة التعافي والحد من المضاعفات الشائعة.

احرص على الحركة

ينبغي أن تبدأ بممارسة المشي بمجرد زوال الألم. ولكن لا تفرط في المشي- حيث يجب تجنب ممارسة التمارين الشاقة في بادئ الأمر- ولكن المشي في جوار المنزل أو ممارسة السباحة لمدة قصيرة سيفي بالغرض. وتساعد التمارين على الوقاية من الجلطات الدموية وتسهّل من حركة الأمعاء، في حين تقي من حدوث مضاعفات خطيرة مثل تخثر الأوعية الوريدية والالتهاب الرئوي.

اطلب المساعدة

لا تتردد في طلب المساعدة، سواء من أحد أفراد الأسرة، أو من صديق، أو إخصائي. طلب المساعدة ليس دليل ضعف، ولكنه يسهم في تسريع وتيرة تعافيك من الجراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Top