Header Image

شد الجسم

شد الجسم

هل فقدت وزنك وترغب في شد جسمك؟ تمتّع بمظهر رائع مع كوزمتريكس

إذا كنت قد فقدت قدراً كبيراً من وزنك وتعاني من ظهور طيات الجلد الثقيلة والفضفاضة حول منطقة البطن والذراعين والفخذين والثديين والأرداف والوجه، يعتبر شد الجسم مثالياً بالنسبة لك. تتضمن هذه العملية تحسين المظهر والتناسق في المناطق المستهدفة عبر إزالة وشد الزوائد الجلدية، والسيلوليت، والأنسجة الدهنية المترهلة، وشد العضلات، وتحسين الملامح العامة لجسدك.

تعتبر عملية شد الجسم مناسبة للرجال والنساء الذين كانوا يعانون من السمنة وفقدوا الكثير من الوزن (45 كلغ أو أكثر) نتيجة خضوعهم لجراحة إزالة الوزن (مثل جراحة تحويل مجرى المعدة أو ربط المعدة بالمنظار) أو عبر اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية. يمكن للزوائد الجلدية المترسبة في مناطق متعددة من الجسم أن تحد من الحركة وتؤدي إلى طفح جلدي وسوى ذلك من التقرحات التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث التهابات. من أجل الخضوع لهذه العملية، يجب أن تتمتع بصحة جيدة ووزن مستقر لمدة سنة على الأقل. أما إذا كنت لا تزال في مرحلة فقدان الوزن، ينبغي عليك الانتظار قبل القيام بهذه الجراحة. وإذا كنت ترغبين في الحمل في المستقبل القريب يتعين عليك أيضاً تأجيل هذه العملية.
في إطار التحضير لجراحة شد الجسم، قد يُطلب منك القيام بما يلي: إجراء فحوصات مخبرية أو تقييم طبي
– تناول أدوية معينة أو تعديل الأدوية التي يتم تناولها حالياً
– اتباع نظام غذائي متوازن
– تجنب تناول الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات والمكملات العشبية، لأن ذلك قد يتسبب بزيادة النزيف هناك مجموعة واسعة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بشد الجسم، وبالتالي فإن مقدار الوقت الذي يستغرقه إنجاز العملية الجراحية يختلف كثيراً تبعاً لاحتياجاتك الخاصة والهدف الذي تم الاتفاق عليه مع الطبيب. في يوم إجراء العملية، سوف يتم تخديرك تخديراً عاماً بحيث تستغرق في النوم أثناء الجراحة. تتضمن العملية إزالة الزوائد الجلدية والدهون وخياطة المناطق المستهدفة في الجسم. قد يوصي جراح التجميل بشفط الدهون في سياق العملية لتحسين مظهرك. يمكن أن تتم عملية إزالة الجلد كلياً على دفعة واحدة أو على مراحل، على مدى سنوات. بشكل عام، سوف تحتاج للمبيت في المستشفى لمدة ليلتين بعد العملية. ومع ذلك، فإن تعقيدات حالتك الخاصة هي التي تحدد عدد الليالي التي ينبغي أن تمضيها في المستشفى بعد العملية.
يعتبر شد الجسم من العملية الكبيرة، وسوف تحتاج عموماً لعدة أشهر من أجل التعافي بصورة تامة. ويمكن أن يستغرق الأمر من أربعة إلى ستة أسابيع كي تتمكن من العودة إلى ممارسة الأنشطة المعتادة. عموماً، ينبغي عليك الانتظار من ستة إلى ثمانية أسابيع قبل معاودة التمارين الرياضية، كما يوصى بالمشي بعد العملية. قد تحتاج أيضاً لفترة طويلة من التغيب عن العمل بعد الجراحة لضمان اكتمال مرحلة الشفاء. يتم التعامل مع الألم وحالات الضيق من خلال الأدوية عبر الوريد أو العضل أولاً، ومن خلال مسكنات الألم عن طريق الفم في مرحلة لاحقة. وقد يكون اتباع نظام غذائي معين مفيداً، وقد تحتاج إلى ارتداء ملابس الضغط الطبية في جميع الأوقات ما عدا وقت الاستحمام. سوف يقوم طبيبك بتقديم المشورة المناسبة لحالتك الخاصة أثناء مرحلة التعافي.
نظراً للكمية الكبيرة من الجلد التي تتم إزالتها في عملية شد الجسم، تتضمن هذه العملية مخاطر تفوق مثيلاتها من الجراحات التجميلية التقليدية. بعد عملية شد الجسم، قد تواجه أعراضاً جانبية شائعة يمكن أن تستمر لبضعة أسابيع أو حتى أشهر. في الأيام التالية للعملية، من المحتمل حدوث ألم وتورم، كما تعتبر الكدمات وحالات الخدر من الأعراض الشائعة أيضاً. خلال مرحلة التعافي، قد تشعر بشيء من الإرهاق أو الاضطراب العاطفي أو الاكتئاب. سوف تبرز ندوب في المناطق التي خضعت للجراحة مع إمكانية حدوث بعض النزيف والالتهابات وتآكل الجلد والتورم المصلي بالإضافة إلى تراخي البشرة. وتعتبر مخاطر حدوث مضاعفات أخرى أشد تأثيراً ضئيلة ونادرة، إلا أن هذه الاحتمالات تزداد إذا كنت تعاني من ضعف في الدورة الدموية أو مرض السكري أو أمراض القلب أو الرئة أو الكبد.
سوف يكون لتخلصك من الزوائد الجلدية حول جسمك ليتلاءم مع الوزن الذي خسرته أثر فوري شامل على مظهرك ومشاعرك على حد سواء. ورغم أن النتائج النهائية قد تستغرق عدة أشهر، فإن المظهر العام لجسدك سوف يشهد تحولاً جذرياً جراء هذه العملية. ومع أن بعض الندوب يمكن أن لا تزول، إلا أن الحفاظ على اللياقة والوزن الثابت سوف يسهم في تحسين مظهرك وتناسق جسمك لفترة طويلة.

إذا رغبت بمناقشة حالتك الخاصة مع أحد أطبائنا المختصين ، يرجى منك الاتصال بنا على 0003 4389 971+ أو عبر البريد الالكتروني info@cosmetrix.ae وسوف نقوم بالتواصل معك في أقرب وقت ممكن لتحديد موعد للاستشارة.

تشمل الباقة :

– رسوم استخدام غرفة العمليات وغرفة الإنعاش، بالإضافة إلى خدمات التمريض (ممرضة العمليات الجراحية والممرضة المتجولة)

– الإقامة لمدة ليلة واحدة، وتشمل رسوم الغرفة، خدمات التمريض، والمأكولات المختارة من قائمة طعام المستشفى

– الفحوص المخبرية إذا لزم الأمر أو قام الجراح بطلب إجرائها، وتشمل: تحاليل الدم، فحوصات PT وPTT، مدة النزيف، فحص FPG، الكرياتينين، نقص المناعة المكتسبة، وتحاليل البول

– المعدات واللوازم الطبية الضرورية لإجراء العملية (جهاز شفط الدهون، إذا لزم الأمر)

– الأدوية: الأدوية المعتادة الضرورية للجراحة التجميلية أثناء فترة تواجد المريض في المستشفى

– التخدير: أدوية ما قبل التخدير، التخدير، الغاز الطبي (الأوكسجين وأكسيد النيتروز)

– زيارة متابعة واحدة للجراحة التي تم إجراؤها في كوزمتريكس.

– أتعاب الأطباء: (  أتعاب الجراح, أتعاب طبيب التخدير)

لا تشمل الباقة:

– الأدوية والفحوصات غير المذكورة أعلاه ضمن الباقة.

– رسوم إقامة المريض للفترة التي تتجاوز ليلة واحدة (تضاف الرسوم الخاصة بهذه الأيام، بما في ذلك رسوم الغرفة والرسوم الأخرى إلى سعر الباقة وفقاً للرسوم المعتمدة في المستشفى)

– الرسوم الخاصة بأية عمليات أو جراحات تجميلية أخرى

– الرسوم الخاصة بجميع خدمات العناية المركّزة، إذا لزم الأمر

– رسوم العيادات الخارجية والنفقات التي تسبق استقبال المريض وإجراء الجراحة

– أية رسوم أخرى غير مرتبطة بجراحة التجميل

– العلاج المتواصل المرتبط بالتاريخ الطبي للمريض

– أية مضاعفات قد تنشأ أثناء أو بعد العملية الجراحية

– الأدوية والمواد التي يحتفظ بها المريض

– الملابس الضاغطة – من خارج الباقة

Top