Header Image

حقن الدهون

حقن الدهون

هل ترغب في التخلص من الندوب والتجاعيد ؟ احصل على مظهر أكثر تألقاً مع كوزمتريكس

إذا كنت ترغب في التخلص من التجاعيد وآثار حب الشباب في وجهك والحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية، يعتبر حقن الدهون من الحلول المثالية بالنسبة لك. تسهم هذه العملية غير الجراحية الشائعة في تعبئة الندوب والثنايا وإزالة التجاعيد وتعزيز امتلاء الوجه من خلال حقن الدهون البشرية المستخلصة من جسمك لإضفاء مظهر أكثر إشراقة على البشرة

تناسب عملية حقن الدهون الرجال والنساء الذين يعانون من آثار واضحة للتقدم في السن أو حب الشباب، أو الذين يحتاجون لحقن الأنسجة العميقة. ويساعد حقن الدهون على تأجيل العمليات الأكثر تعقيداً، مثل شد الوجه أو الحاجبين، كما يحد من خطورة التفاعلات الناجمة عن الحساسية، بعكس الحشوات الاصطناعية. من أجل الخضوع لهذه العملية، ينبغي أن تتمتع بصحة جيدة.

ضمن إجراءات التحضير لحقن الدهون، قد يُطلب منك القيام بما يلي:

– إجراء فحوصات مخبرية أو تقييم طبي

– تناول أدوية معينة أو تعديل الأدوية التي يتم تناولها حالياً

– تجنب تناول الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات والمكملات العشبية، لأن ذلك قد يتسبب بزيادة النزيف

– فحص الوجه أو تحديد مقاساته
تستغرق عملية الحقن أقل من ساعة، ولا يتطلب الأمر المبيت في المستشفى. ويعتبر حقن الدهون إجراءً أكثر شمولية من حقن الحشوات التجميلية الأخرى لما يتضمنه من تقنيات خاصة بشفط الدهون بشكل أساسي، وغالباً ما يكون ذلك باستخدام التخدير الموضعي، ثم يتم حقن الدهون في أماكن متعددة باستخدام إبرة دقيقة، ويكون المريض عموماً تحت التخدير الموضعي للحد من الشعور بأي ألم.

بما أن العملية غير جراحية، فإنها تحتاج إلى مدة قصيرة لتعافي المناطق التي يتم ملؤها في الوجه. إلا أن تقنيات شفط الدهون المستخدمة للحصول على دهون الحشوات التجميلية قد تسبب أعراضاً جانبية بسيطة، مثل التورم أو الكدمات أو بعض الألم، وهي أعراض تستمر لمدة لا تتجاوز أياماً أو أسابيع قليلة. سوف يقوم طبيبك بتقديم المشورة المناسبة حول الطريقة الأمثل لتجنب أي إزعاج أثناء فترة التعافي.

تعتبر عملية حقن الدهون آمنة للغاية ولا تسبب الحساسية، ومن النادر أن تترافق مع أعراض جانبية، رغم احتمال الشعور بالكدمات أو التورم في مكان شفط أو حقن الدهون. وتعتبر مخاطر حدوث مضاعفات أخرى أشد تأثيراً ضئيلة ونادرة، إلا أن هذه الاحتمالات تزداد إذا كنت تعاني من ضعف في الدورة الدموية أو مرض السكري أو أمراض القلب أو الرئة أو الكبد.

سوف يستغرق الأمر وقتاً لمعاينة نتائج حقن الدهون، حيث تتعرض المناطق المحقونة في العادة لبعض التورم، وتستغرق بعض الدهون التي تم حقنها بضعة شهور ليتم امتصاصها من الجسم، مما يجعل نتائج العملية جلية بعد مرور فترة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أشهر. على الرغم من ذلك، تتميز عمليات الحقن بالمواد الطبيعية بأثرها المتواصل على المدى البعيد لتسعد بمظهرك المتجدد والنضر على الدوام.

إذا رغبت بمناقشة حالتك الخاصة مع أحد أطبائنا المختصين ، يرجى منك الاتصال بنا على 0003 4389 971+ أو عبر البريد الالكتروني info@cosmetrix.ae وسوف نقوم بالتواصل معك في أقرب وقت ممكن لتحديد موعد للاستشارة.

Top